اقرأ أيضاً  ◄
بعد ظهورهما معاً في حفل ميشال فاضل، سابين تؤكد ان الصداقة وحب الموسيقى يجمعاها مع مروان خوري
صوت و صورة
تغطية خاصة بالفيديو - رغدة تفقد اعصابها وتنسحب من نورت ومحمد كريم يكشف سر اتصال عمرو دياب به... ورواد رعد يفضل الفن على خطيبته
صوت و صورة
تغطية خاصة – سليم عساف يدعو كاظم الساهر للتعامل معه؛ حسن البلام يُبكي اروى وزياد خوري يفضل حسن الشافعي على احلام
صوت و صورة
تغطية خاصة - دريد لحام المعارض الاول؛ فوزية سلامة تعلن شفائها من المرض؛ وميساء المغربي تعلن عودتها الى خطيبها وعبده فغالي يرعبها
صوت و صورة
تغطية خاصة - علا غانم تثير الجدل بلوكها؛ دنيا بطمة لن تكون الزوجة الثالثة ومخرج (لعبة الموت) خيّب آمال ريم حنا
صوت و صورة
تغطية خاصة- هيفا وهبي لأحمد ابو هشيمة :ضيعان دقات هالقلب وزاهي وهبي: رابعة رائعة
صوت و صورة
تغطية خاصة - ايمن زيدان حزين يتألم وروجينا تصرخ بوجه اروى وتذهلها وداوود حسين لهذه الأسباب يعتزل الفن ونور شيشكلي تكشف سبب تبرئها من صبايا 4
صوت و صورة
تغطية خاصة - لطيفة بين هيفا وهبي وحلمي بكر واصالة؛ ديما قندلفت مرتبطة مع وقف التنفيذ؛ حسن الرداد ينفي زواجه؛ وطاهر بركة يستعيد مقتل والده
صوت و صورة
بالصور- نوّرت مع أروى يَستهلّ أولى حلقات موسمه الجديد مع لطيفة وديما قندلفت وحسن الرداد وميرهان حسين وطاهر بركة
صوت و صورة
تغطية خاصة - انغام: الثورة كانت رومنسية واصبحت كابوساً؛ وانجي جمال: لا يمكننا اقتباس الاحساس
صوت و صورة
تغطية خاصة- لبلبة تبكي، وديما بياعة تكشف تاريخ طلاقها، وسيف الدين السبيعي: سيرة أصالة الذاتية لا تستحق مسلسلاً كاملاً
الصفحة الرئيسية    /    صوت و صورة    /    تغطية خاصة بالفيديو - لماذا هدّّد داني شقيق الفنانة دينا حايك القيمين على برنامج (نوّرت) وما علاقة الاعلامية ريما صيرفي؟
 
تغطية خاصة بالفيديو - لماذا هدّّد داني شقيق الفنانة دينا حايك القيمين على برنامج (نوّرت) وما علاقة الاعلامية ريما صيرفي؟
الثلاثاء ١٠ نيسان ٢٠١٢، ٢٢:٢٠
 
تغطية خاصة بالفيديو - لماذا هدّّد داني شقيق الفنانة دينا حايك القيمين على برنامج (نوّرت) وما علاقة الاعلامية ريما صيرفي؟
  Cuurent Rating / Please Rate :


: استقبلت الاعلامية وفاء الكيلاني في الحلقة الثالثة من برنامج نورت الملحن طارق ابو جودة – الفنانة دينا حايك – الممثلة سولافة معمار – الممثل داوود حسين والكابتن ياسر القحطاني

بداية الحلقة كانت مع الملحن المميز طارق ابو جودة الذي كان مرتديا نظارات ، حذاء وساعة صفراء وصرح انه تنازل عن لقب النمبر وان واستبدله بلقب ( الكبير) وان الملحن وسام الامير يستحق لقب النمبروان وعن الالحان التي يحضرها لالبوم السيدة الرومي قال : (الله يستر الملحنين من بعد هالالبوم شو حيصير فيهن ) وعندما ذكرت وفاء الملحن المصري (عمرو مصطفى ) كمثال عن الملحنين الذين قاموا بتلحن اغاني بغير لجهة بلادهم اجاب طارق بانه لا يعرف من هو عمرو مصطفى واضاف (يمكن يكون عمرو ملحن عظيم ونحنا منشوف حالنا في اذا بلحن للاتراك بس انا ما بعرفو ) ، ولكن بعد ان تم اهدته وفاء اغنية عمرو مصطفى (الكبير الكبير ) اعترف بانه كان يمزح فهم يعرف عمرو مصطفى وان الاخير يزكره ببداياته وبحماسه منذ 10 سنوات ، اما عن السؤال الذي كان من نصيبه (بمن يبدل يارا بـ (اليسا – نانسي عجرم – هيفا او باحد اخر ) اجاب انه يختار احد اخر وهي (يارا ) مجددا.



اما الممثلة سولافة معمار فاكدت ان مسلسل زمن العاركان نقطة التحول في حياتها المهنية وعن المسلسل المصري(الخواجة عبد القادر) التي ستؤدي فيه دور صعيدية ب مع الممثل يحيى الفخراني اعترفت انها غامرت بهذا الاختيار ولكنها تحب المغامرة خاصة انها تتمرن جيدا للدور وانها احبت النص كثيرا ، اما عن انجح التجارب التي قام بها ممثلون وممثلات سوريات في مصر فاختارات جمال سليمان ، تيم حسن و سلاف فواخرجي.



كشفت دينا حايك عن اسمها الحقيقي ( كوليت بو جرجس ) وذكرت ان مدير اعمال جورج وسوف السابق ميشال حابك هو من اختار لها اسمها الفني وان اسلطان الطرب جورج وسوف دعمها كثيرا في بداياتها وكشفت ايضا انها اجرت 3 عمليات تجميل لانفها (الاولى تجميل والثانية جهل والاخيرة كانت اجبارية ) وانها تختار تامر حسني لتغني معه ديو مصري وانها تحب ان تسمع يارا باللون الخليجي وتطمح بتجديد اغنية لسلطان الطرب جورج وسوف .

وفي فقرة وجهة نظر دار النقاش بين دينا حايك والاعلامية ريما صيرفي حول اغنية طال السهر التي قامت بتجديدها واصدارها مؤخرا مع المطرب الكبير طوني حنا من توزيع هادي شراراة فبحسب وجهة نظر ريما ان التوزيع لم يسعف دينا حايك كثيرا ولم يكن هناك تناسق بالطبقة الصوتية بين دينا وطوني وادى ذلك الى تشويه هوية الراحلة سلوى القطريب وتشويه اللحن الاصلي واضافت ان الفنان روميو لحود عبر لها ايضا انه غير راض عن التوزيع ، فكان رد الفنانة دينا انه تم اخذ الاذن والموافقة من الملحن روميو لحود قبل تجديد الاغنية وانه كان لا بد من التغيير في التوزيع الجديد ليسمى "تجديد "والا لكانت اصدرتها تسجيل حفلة وليس استديو واعترفت انها قصرت من ناحية عدم التنسيق مع الملحن روميو لحود لمعرفة رأيه قبل اصدار الاغنية واضافت ان النتيجة كانت ان الاغنية نجحت واحبها الجمهور.



ومعلومات موقع بصراحة تؤكّد ان الزميلة ريما صيرفي التزمت بالوقت المحدد لها مسبقاً وهو 10 دقائق، كما قال لها المعد باسم حكيم، فحرصت على تلخيص رأيها ونقدها ضمن هذه المدة كي لا يصار إلى المونتاج واجتزاء ما حضرت لتقوله .

ولكن تمتّ منتجة الجزء الأبرز من كلامها الذي عبّرت فيه عن عدم رضاها فنياً عن دويتو "طال السهر"، وذلك بالاستناد إلى الرأي الفني الموضوعي والمحترم، والمتجرد. وقد اختارت ألفاظاً حيادية ومحترمة كعادتها عندما تدخل في مجال النقد. ولكن رأيها أتى مجتزءاً وموقفها بدا ضعيفاً على الشاشة بعد المونتاج، في حين أنه كان قوياً ومحقاً خلال التصوير بحسب ما لمسناه لدى متابعتنا الحلقة عن قرب من داخل الاستوديو.

وأحسنت ريما صيرفي التصرف بلباقة واحتراف عندما تمنت على المذيعة وفاء الكيلاني في بداية المداخلة بأن يتم بث الدويتو بين دينا وطوني كما هو، كي يفهم المشاهدون مضمون النقد الذي ستقوله عن الأغنية بتوزيعها الجديد، لأن الدندنة التي قدمتها دينا في الحلقة ل "طال السهر" لا تساعد في إيصال نقدها. فارتبكت الأجواء في الريجي وبجهد جهيد وبعد سبع دقائق نجحوا في إيجاد الدويتو وقالوا لريما إنه جاهز للبث. وبفضل المونتاج استطاعت ريما إنقاذ الحلقة التي لم ينتبه فيها المخرج ولا المعد بأنه لا يمكن أن يتم انتقاد اغنية لم يسمعها الناس. إذاً إنّ الخلفية التلفزيونية لريما هي التي خوّلتها أن تكون ضيفة ملمّة بالإعداد وبتوليفة البرنامج.

شهدنا في الاستوديو كيف أنّ مدير المسرح (وتنفيذاً لتعليمات المخرج) كان يطلب من الجمهور أن يصفق مع الإغنية للإيحاء بأنه يحبّها ويفضلها وبأن رأي ريما في انتقاد الدويتو ليس صائباً. ولكن من المؤسف أن التصفيق حجب القدرة على تمييز التفاوت في الطبقات الصوتية بين طوني حنا ودينا حايك، بحسب ما شرحته ريما لاحقاً.

لم يعرض المونتاج أن ريما قالت لوفاء إنها تكنّ كل الاحترام لهادي شرارة وهي معجبة بجنونه في الموسيقى، وتتحدى أي إعلامية أن تملك جرأة انتقاد هادي على الهواء، مع الاستبقاء على صداقته.

كما حذف المونتاج التفصيل المهم الذي قالته ريما لدينا حايك بأن روميو لحود عاتب لأن المغنية لم تستأذنه قبل تسجيل الأغنية. فدافعت دينا بالقول إن الاستئذان تمّ عن طريق شركة النتاج التي دفعت للساسيم. فصحّحت لها ريما بأن الساسيم هي الفريق القانوني بينما روميو فكان يتمنى لو أن احداً استأذنه من باب اللياقة والأدب.كما حذفوا ما نقلته ريما عن روميو في حديث مسجل قبل أسابيع بأنه كان يتمنى الاشراف على تسجيلات أي لحن له غنته سلوى فيشرف على الأداء. فلم تجد دينا عندئذ إلا الاعتذار منه علناً . ولكن تمّ حذف مشهد ريما وهي تصفق لها وتثني على موقفها. إلا أن كل ذلك لم يظهر أن ريما كانت المحرك بل الدافع ، وإنما تم التركيز على ما يصب في مصلحة دينا.

وقد شهدنا على الأزمة التي خلقها شقيق دينا المدعو داني وهو مدير أعمالها. ففي الكواليس وبينما كانت ريما تصور لقطتها، توجه داني إلى الريجي وراح يهدد ويتوعد ويشجب استضافة ريما صيرفي إلى الحلقة مدعياً بأن ثمة ثأراً قديماً بينهما من دون أن يذكر ما هو ومدّعياً ان ما صرّحت به ريما يسيء الى شقيقته . وعلمنا لاحقاً بأن داني أجرى الاتصالات المكثفة بالإعداد وبالمنتجة مطالباً بالاطلاع على الحلقة بعد المونتاج. ويبدو أنه حصل على ما يريد لأن مداخلة ريما جعلها المونتاج تبدو وكأن طارق أبو جودة يختم بكلمة : الدويتو نجح والناس أحبته وخلاص. وتم حذف جملة ريما بالقول إن الجمهور الشاب وحده الذي يفضل التوزيع المودرن للدويتو، أما من يعرف الأغنية وأحبها بالنسخة الأصلية فسيشعر بأن اللحن مشوه وذلك بشهادة روميو لحود صاحب اللحن !

والأهم من كل ذلك أنّ ريما ركزت في نقدها على أن التوزيع الجديد يناسب أجواء النايت كلوب فقط، ولكنه لا يطرب بل يشكل انتقاصاً من أهمية اللحن بصوت سلوى. فتم اختصار وجهة نظرها بشكل أساء إلى الفكرة التي سمعناها تقولها في الاستوديو والتي لم يسمعها المشاهدون. ومما حذف أيضاً انها قالت إن رأيها يجسد الجيل المخضرم المحب للأحان علة أصولها بصوت سلوى غير القابل للتقليد والذي لا يمر عليه الزمن.

والأطرف تمّ حذفه أيضاً وهو عندما تدخل طارق أبو جودة مدعياً بان الناس أحبت التوزيع الجديد، فبادرته ريما بين المزاح والجد: انت فيك تطرق الكل بس ما فيك يا طارق تطرق الصحافة !" فحذفوا هذه العبارة.

وراء الكواليس:

علمنا أنّ باسم حكيم دعا ريما صيرفي إلى الحلقة بعدما اعتذر ناهي لحود عن الحديث في هذا الشق، فاقترح ريما بديلة عنه لثقته بأنها مخضرمة وعاصرت سلوى وأحبت غناءها وألحان روميو. وهي الأقدر بالتالي على الإدلاء بوجهة نظرها حول دويتو "طال السهر".

سألت ريما عن الثأر الذي يدعي شقيق دينا بوجوده بينهما، فضحكت وأكدت بأنه ثأر من نسج خيال هذا الأخير.

ومن جهة أخرى علقت بالقول إن طارق ابو جودة ملحن موهوب بالفطرة ولكنه لا يقرأ النوتة ، لذا يعتبر رأيه في الدويتو بمثابة ذوق شخصي وخاص تحترمه من دون أن يكون مرجعاً يؤخذ به . ورأيها هو وجهة نظر خاصة لها أتباعها وأوصلتها بموضوعية.

اما الممثل داوود حسين فبرر عدم تصوير الجزء الثاني من مسلسل (كريمو ) بانه تم تسيس المسلسل من بعض ضعفاء وانه بعد مشاركته السابقة مع العديد من النجوم في الاعمال المصرية (على جنب يا اسطى وعندليب الدقي و المطعم سيخوض تجربة السينما المصرية لوحده من خلال (الواد مشعل ) ولكن تم تأجيل تصوير العمل للسنة المقبلة بسبب الاوضاع في مصر ، قام داوود في الحلقة بتقليد كل من الفنان عبدالله بالخير و الممثل محمد هنيدي

اعترف الكابتن ياسر القحطاني انه قبض 25 مليون ريال للانتقال من فريق القادسية الى الهلال من القادسية وعن من يتحمل مسؤولية خروج المنتخب السعودية من تصفيات كاس العالم 2014 اجاب ان كل من له علاقة بكرة القدم بالسعودية يتحمل هذه المسؤولية واضاف ان الاستقالة الجماعية التي قدمها اتحاد الكرة السعودي هي دليل على شجاعة وتحمل مسؤولية

ملاحظة :

. اضافة الى القابه السابقة لا يمكن الا ان نضيف لقب (اهضم ملحن ) لطارق ابو جوده وذلك للاجواء المرحة التي يضيفها اينما حل.

شاهدوا الفيديو