اقرأ أيضاً  ◄
رأي خاص- نادين ولسون نجيم في ذا فويس المثل المشرّف لبعض مقدّمات البرامج اللبنانيات
أخبار عالنار
الموسم الثالث من (ذا فويس) عائد على ام بي سي
أخبار عالنار
بالصور – مظاهرة شعبية في استقبال حامل لقب (ذا فويس) ستّار سعد في بغداد... وهل يدخل المعترك السياسي؟
صوت و صورة
متابعة بالصور - كاظم الساهر يتوّج ستّار سعد احلى صوت وريكي مارتن يلهب المسرح والجمهور... وهذه ملاحظاتنا
أخبار عالنار
متابعة خاصة - من سيتوج ريكي مارتن احلى صوت الليلة؟
صوت و صورة
تغطية خاصة بالصور - كاظم الساهر يتأثر؛ شيرين عبد الوهاب تبكي بحرقة وخفة ظل عاصي الحلاني تجتاح مواقع التواصل ... وهذه ملاحظاتنا
صوت و صورة
تغطية خاصة بالصور - كاظم الساهر يفضح شيرين عبد الوهاب: تريد بايبي في عيد الامهات... وهذه ملاحظاتنا
صوت و صورة
بالصور - منافسة شديدة بين مشتركي (ذا فويس) والنجم العالمي ريكي مارتن مفاجأة البرنامج
صوت و صورة
رأي خاص بالصور - ان كانت (ام بي سي) عاجزة عن كبح عنصرية شيرين ومحمد كريم فلنتتج لهما ذا فويس مصر
صوت و صورة
بالصور- من يجسم مشواره في (ذا فويس) هذا الاسبوع؟
صوت و صورة
تغطية خاصة بالصور – اختيارات موفقة للمدربين في الحلقة الاولى من (ذا فويس)؛ اطلالة متوهجة لنادين نجيم... وكاظم الساهر يتغزل بايميه صياح
الصفحة الرئيسية    /    صوت و صورة    /    متابعة خاصة- في حلقة الامس من (ذا فويس) شيرين تحنّ الى فضل شاكر، كاظم ضحّى بكريس وعاصي يتحدّى
 
متابعة خاصة- في حلقة الامس من (ذا فويس) شيرين تحنّ الى فضل شاكر، كاظم ضحّى بكريس وعاصي يتحدّى
السبت ١ كانون الأول ٢٠١٢، ٤٣:٢١
 
متابعة خاصة- في حلقة الامس من (ذا فويس) شيرين تحنّ الى فضل شاكر، كاظم ضحّى بكريس وعاصي يتحدّى
  Cuurent Rating / Please Rate :


: وتستمرّ التصفيات على مسرح "ذا فويس" مساء كل جمعة من على شاشتيْ lbci وmbc ومؤخراً mbc مصر وتضاعف التحدّي بين أعضاء لجنة الحكم ومشتركي كلّ منهم واشتدّ التنافس وبلغ ذروته فأصبح الاختيار أكثر صعوبة والتمييز بين المشتركين اكثر دقّة وحلقة الامس حملت الكثير من الاثارة والحماس بحضور وجوه فنيّة محببة في استوديو ذا فويس" من بينها نجمتي برنامج "Arab Idol" الفنانة نانسي عجرم والفنانة أحلام والملحن سمير صفير ومدير اعمال نانسي السيد جيجي لاماراوأيضاً الممثلة المصرية منى زكي ووجوه اعلامية محبّبة.



هذه المواهب التي بدأت منذ أسابيع عدّة في البرنامج كانت لا تزال طريّة العود صُقلت، تدرّبت وتعلّمت كما استفادت من خبرة وتوجيهات كبار نجوم العرب وان اردنا ان نلخّص حلقة الامس من "ذا فويس" نقول انها كانت صادمة على مستوى المدربّين النجوم، فكاظم خيّب آمال اللبنانيين وكل من آمن ان كريس جرّ هي موهبة قد لا تتكّرر ابداً والحق يقال اننا كعرب لا نستحق موهبة بمقاييس عالمية هي كريس جر فهي اكبر من أي برنامج واهمّ من أي مسابقة خاصة وانها ابدعت في الغناء بالامس وتفوّقت بكل مقاييس الابداع والتميّز ولم تكن نور عرقسوسي في افضل حالاتها خاصة وانها تغني نفس لون يسرى محنوش ولم تحدث فارقاً كبيراً على مسرح "ذا فويس"

الامر الثاني يكمن في تخلي شيرين عن آنجي أمين بعدما أخرجت كل من كان افضل منها في السابق لأجلها وحاربت العالم من أجل عينيها وفجأة وبسحر ساحر ودون ان يرّف لها جفن تخلّت شيرين عنها مع انها اثنت كثيراً على صوتها بالامس ، فيا ليتنا لمرّة واحدة فقط نستوعب كيف تفكّر نجمة "آه يا ليل"!! كذلك نسأل لم الالحاح على المشتركين بالغناء للفنان المعتزل فضل شاكر في كل حلقة ؟ وان كانت علاقة صداقة تجمعهما وان كانت مشتاقة اليه لهذه الدرجة فلا يجوز ان تبالغ في التعبير عن ذلك في كل الحلقات بعيداً عن اي احتراف او موضوعية.

الامر الثالث يتلخّص بالحضور القوي لملكة جمال لبنان السابقة نادين ولسون نجيم ، فنادين تثبت حلقة بعد حلقة انها نجمة برنامج "ذا فويس" والتي كانت تستحق اكثر من أي كان تقديم البرنامج وانها تملك الكاريزما والمضمون والثقافة وهي بتطور مستمر. 

وبالعودة الى هذه الحلقة من التصفيات فقد اختار الجمهور المشترك الأفضل من كلّ فريق واختار الفنان للمرّة الأخيرة مشتركاً ثانياً بصعوبة بالغة للمستوى الجيّد الذي وصل اليه الجميع، فلكلّ منهم ميزة خاصّة ونكهة مختلفة تجعل الحكّام في حيرة وتردد عند اصدار النتيجة لذا استعمل جميع الحكام كلمة "سامحوني" لعدم تمكنهم من اختيار المشترك واستبعاد الاخر والتحدي لا يقتصر فقط على المشتركين بل التحدّي أيضاً بين أعضاء لجنة المدرّبين.

ووّجه الفنان عاصي الحلاني خلال الحلقة تحية لأهالي غزة لتصويتهم على اقامة دولة مراقبة في دولة فلسطين معتبراً أن هذه بداية لاحقاق الحق على الباطل.

ومن جهتها ألقت الفنانة شيرين التحية لفلسطين قائلة: "ينصركم على مين يعاديكم". وأيضا أوضحت لجمهور المشترك عبدالعظيم الذهبي أنه غادر البرنامج وهو فنان ناجح محاولة بذلك ردّ الاعتبارله بعدما تعرّضت لأكبر حملة شتائم من المصريين الذين وجدوا قرارها في الحلقة الماضية مجحفاً.

وخلال الحلقة، صرّح كل عضو من لجنة المدربين عن العمل الذي سيقوم به في حال فاز مشتركه بلقب أحلى صوت. وطبعا نظرا لانتخاب عاصي سفيراً للنوايا الحسنة وعد أن يقدّم حفلا مع فريقه يعود ريعه للمتضررين في غزّة ومن جهتها وعدت شيرين باقامة حفلاً مع فريقها وسط ميدان التحرير لصالح كلّ الشهداء وبدوره وعد صابر باقامة حفلا أيضا في تونس اكراما للشهداء .أمّا كاظم فتحفّظ على ذكر ما ينوي القيام به في حال فاز فريقه ليتركه مفاجأة يعلن عنها فيما بعد.

وكانت البداية من فريق صابر حيث غنّت لمياء الزايدي أغنية "دارت الأيام" لكوكبة الشرق أم كلثوم فرأى صابر أنها تتمتع بخامة صوت مميزة واداء رائع، كما قدّم قصيّ حاتم أغنية "مروا على الحلوين" للفنان ناظم الغزالي فاعتبر صابر أنّ قصي تمكن من الدخول الى قلوب الناس من دون استئذان وغنّى أيضاً سامر أبو طالب للفنان كارم محمود أغنية "أمانة عليك" واعتبره صابر أنه استفاد من هذا البرنامج واستطاع توظيف ثقافته الفنيّة من خلال الموال الذي قام بتأديته.

من ثم غنّوا مع بعضهم اغنية مدلي جماعية فغنى قصي "يا دان دان" كما غنّت لمياء "أكثر" وسامر غنّى "يا حبيبي قلبي مال".

وكان تصويت الجمهور لصالح لمياء الزايدي. أمّا صابر فقد اختار قصي واستبعد سامر.



ومن ثم كانت المنافسة لفريق شيرين حيث غنّى فريد غنّام للشاب خالد أغنية "روحي يا وهران" فشبّهت شيرين صوته بصوت لبناني جبلي عانية بذلك ان صوته جهوري وقوي وقدّم المشترك محمّد عدلي أغنية "أنا اشتقتلك" للفنان فضل شاكر ومن شدّة اعجاب شيرين بصوته صعدت على المسرح وأعطته وردة بيضاء تعبيراً عن تأثّرها باحساسه وادائه الرّومانسي الهادىء وأيضاً غنّت انجي أمين للرّاحلة الكبيرة أم كلثوم أغنية "أمل حياتي".

ومن ثمّ غنّى مشتركو فريق شيرين أغنية مشتركة للفنّان عمرو دياب هي "قمرين" وأضاف فريد اداءه لأغنية "يا رايح وين مسافر".

وعند اعلان النتيجة طلبت شيرين من أخت فريد الصغيرة أن تقرأ الاسم الذي اختاره الجمهور وهو فريد غنّام كما فضّلت شيرين محمّد عدلي على انجي أمين في موقف استهجنه كل الوطن العربي كون شيرين من اكثر المتعصبين لآنجي منذ بداية البرنامج.



ومن فريق شيرين انتقلت المنافسة لفريق القيصر كاظم الساهر حيث غنّت كريس جرّ بالاجنبية أغنية "Adagio" لـ Lara Fabian وتألقت الموهبة يسرى محنوش من خلال ادائها لأغنيتين بالاجنبية "My heart will go on" لـ Celine Dion وبالعربية "أوعدك" للفنانة البيرة سعاد محمّد، فأعرب كاظم عن مدى اعجابه بها حيث لقبّها بـ"سيدة الطرب". وأيضاً غنَت المشتركة نور عرقسوسي أغنية "My Immortel" لـ Evanescence وأغنية "الحبّ دة غنوة" للفنانة ليلى مراد.

وخلال العرض المشترك لفريق كاظم غنّت يسرى "وأنا كل ما قول التوبة" وقدّمت نور أغنية "ع هدير البوسطة" أمّا كريس فغنّت we will rock you"".

فأنصف الجمهور الموهبة يسرى محنوش واستطاعت نور جذب كاظم لاختيارها لتكمل المنافسة في البرنامج فضحّى من أجلها بكريس .



وأخيرا كانت المواجهة لفريق عاصي فقدّم حسّان عمارة أغنية "لاموني الي غاروا مني" لهادي الجوينى ولمع مراد بوريكي من خلال ادائه لأغنية "ابعتلي جواب" لفلكلور سوري ومن شدّة اعجاب عاصي به صعد على المسرح وقبّله حيث أعلن تحدّيه باقي الفرق بمراد قائلا: "هذا أحلى صوت وهذا المسرح مخصص لهذا الصوت" معتباً اياه نجماً لامعا وأيضا غنّى المشترك موري حاتم أغنية ""un dos tres لـ Ricky Martin فأكّد عاصي أن ليس من فرق بينه وبين justin bieber, فلقّبه بـ Justin bieber العرب ما اثار حفيظة صابر الرباعي الذي لم يعجبه تشبيه موري لفنان اجنبي لانه أفضل منه وهو موري العرب العربي واللبناني .

وأخيرا قدّم مشتركو عاصي عرضاً مميزاً حيث غنّى مراد "خليني معاك"، موري "long train running" وحسّان "يا بنت السلطان".

فاختار الجمهور مراد بوريكي وكان اختيار عاصي لصالح المشترك اللبناني موري حاتم الذي لم يكن موفقاً بالامس ولو ان موري هو آخر مشترك لبناني في البرنامج الا الحق يقال ان حسان كان افضل منه بالامس.