تضامنًا مع الشعب الفلسطيني، محمد حماقي يستنجد بأمّ كلثوم مخالفًا قرارات زملائه الفنانين

قرر الفنان محمد حماقي السير بعكس التيّار الذي سلكه بعض الفنانين في الوطن العربي لناحية تأجيل حفلاتهم الفنيّة تضامنًا مع مأساة الشعب الفلسطيني، فأعلن عن استخدامه  السلاح الوحيد الذي يملكه لمناصرة القضية الفلسطينية، اي فنّه وحفلاته التي لن يتوقف عن إحيائها واهبًا إيراداتها للهلال الأحمر لدعم أشقائه الفلسطينيين ضدّ العدوان الذي يتعرضون له.

وكشف حماقي عن قراره هذا عبر رسالة نشرها على حسابه على تطبيق انستغرام، اعتبر فيها انه لطالما كان للفن قوة تظهر في المواقف الصعبة، وهو غالبًا ما كان يتوقّف عند قوة المطربة الراحلة أم كلثوم عندما كانت تحيي في خضمّ الحروب حفلات يعود ريعها لدعم الجيش المصري (المجهود الحربي).

ويتابع حماقي في منشوره واصفًا فنّه بالسلاح الوحيد الذي يملكه والذي قرّر استخدامه الى حين انتهاء الأزمة الفلسطينيّة، مصرّحًا عن نيّته بِوهب أرباح حفلاته على صورة تبرعات للهلال الأحمر لدعم الشعب الفلسطيني ضدّ العدوان الذي يتعرّض له.

جاء قرار محمد حماقي بعد واقعَتين الاولى عندما رفض الناقد الفنّي المصري، طارق الشناوي، قرار وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني بتأجيل إقامة مهرجان الموسيقى العربية، مشيرًا إلى أنه من الصحيح اقامة المهرجان في موعده لفضح دموية الأحداث التي تجري في غزة.

وأيضّا استمرار الفنان محمد رمضان بالترويج لحفلاته طالبًا من الجمهور محاسبة حكومات بلادهم على تقاعسها وليس هو.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com