برنامج ع سطوح بيروت يستقبل عيد الميلاد على طريقته الخاصة

في إطار جو الأعياد المجيدة ,استقبلت داليا داغر في برنامجها “عا سطوح بيروت”، سيادة المطران “ايلي حداد” راعي أبرشية صيدا ودير القمر للروم الكاتوليك وناقشته في معنى عيد الميلاد و كيف تغيّرت أجواء الأعياد ومعانيها من الماضي وصولاً إلى وقتنا الحالي. وناقشت معه دور الكنيسة والسينودوس في توجيه الشباب إلى تطبيق مبادئ معنى العيد وكيفية استقطابهم إلى الكنيسة وركّز المطران على دور الإعلام اللّبناني مواجهاً من يدّعون أنهم تليفزيونات ينتمون إلى زعماء مسيحيين يسوّقون برامج لا تشبه مبادئ الكنيسة كبرامج النكت البذيئة، مطالباً الدولة بإيقاف هذه البرامج، كما ركّز على أن هناك تقنيات جديدة ستتبع في إنتقاء الكهنة الذين سينتمون إلى السلك الكهنوتي من أجل الحفاظ على مجتمع مسيحي سليم وعلى عائلة مسيحية متماسكة.
كما استقبلت في المحور الثاني” الأب مجدي علاّوي” مؤسّس “مركز بيت سعادة السماء “ لمعالجة المدمنين على المخدرات وإعادة تأهيلهم. فألقت الضوء من خلال ريبورتاج سجّل في الشارع اللّبناني عن رأي الناس في المدمن وعن أهميّة وجود مراكز تأهيل وكيف يتم تأهيلهم، وطالب الأب علاّوي الدولة والأهل بتقبّل المدمن وإحاطته وحثّه للتوجه إلى مراكز للتأهيل، كما وجّه رسالة للشباب يحذرهم من البقاء صامتين تجاه هذه المعاناة إذا كانوا مدمنين.
وكان هناك مداخلات من كل من المخرج والممثل جورج خباز، الإعلامي والمقدم طوني بارود، المطرب زين العمر والممثل فادي إبراهيم ، توجّهوا من خلالها بمعايدة للشعب اللّبناني وبرسالة إلى الشباب ليتحاشوا مخاطر الإدمان.
كما كان هناك رسالة من وزير الشؤون الإجتماعية الدكتور سليم الصايغ ، إستعرض فيها نشاطات الوزارة خلال العام وتوجّه بمعايدة للشعب اللبناني.
 والملفت كان هناك إتّصال من شاب يدعى “روني” أدلى بشهادة حية عن إدمانه وكيف تخلّص منه بمساعدة الأب علاوي ومركز “سعادة السماء”.
 نذكر أن مركز “سعادة السماء” يضم ١٠٠ شاب ويقع في بلدة نهر إبراهيم
 

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com