رأي خاص- “شهر زيّ العسل”… عسل الافلام في ربيع عربي فنّي

سأتحدّث اليوم عن فيلم “شهر زيّ العسل” الكويتي للشركة الرائدة “ايغل فيلمز” لصاحبها جمال سنان.

لن ادخل في صلب القصّة التي شاهدها الوطن العربي والعالم بأسره بحسب كل الاحصاءات في الـ ٢٤ ساعة الماضية بعد ان تصدّر المرتبة الاولى عالميًا. (لقراءة المزيد: “شهر زيّ العسل” لـ ايغل فيلمز يتصدّر عالميًا على نتفليكس بعد يوم واحد على انطلاق عرضه)

بل سأتحدّث اولاً عن بطلَي العمل نور الغندور ومحمود بو شهري. سأتحدث عن الكيمياء والانسجام بينهما وعن خفة ظل دورَيهما في واحد من اكثر الافلام العربية امتاعاً لهذا العام.

ما كتب على ورق اياد صالح ورامي علي، ليس تعجيزيًا لناحية تجسيد الشخصيّات، إلا ان الكاريزما الغائبة لدى اي ممثل قد تٌفقِد الورق كل معانيه وتتحول “خفة الدم” الى “ثقل دم” من شأنه ان ينسِف فكرة واهداف الفيلم.الا ان ذلك لم يحصل، بل على العكس، تخطت خفّة ظل البطلَين كل التوقعات ونجحا بتفوّق في اخذ الفيلم الى مكان مختلف وشكّلا معاً حالة ممتعة جعلت المشاهدين في الدول العربية والعالم يتسمّرون امام شاشاتهم “مستأنسين” بوقت لم يذهب سدى، بل تسرّب كالسحر الى قلوب تفاعلت مع كمّ الرومنسية التي وازت الكوميديا، فاختلط الضحك بمشاعر الحب وولّدا حالة ممتعة خاصة.

من تابع نور الغندور في المسلسل الرمضاني “زوجة واحدة لا تكفي” يعرف تماماً انها تحوّلت الى ورقة فائزة لأي عمل تشارك فيه، فهي لا تبالغ بتجسيد ادوارها بل تتماهى معها وتعيشها في اعماقها، فتفي كل دور حقّه دون زيادة او نقصان.

تحوّلت نور الغندور في وقت قياسي الى ممثلة جمعت حولها الثناء والتقدير واعجاب النقّاد وكسب المنتج جمال سنان الرهان عليها في كل الادوار التي اوكلت اليها وجاء فيلم “شهر زي العسل” ليكلّل نجاحها ويحجز لها مكاناً مستحَقاً في الصفوف الأماميّة لنجمات الدراما العربيات.

لاقت الكوميديا جداً ببطلة “زوجة واحدة لا تكفي”، “عرابة بيروت”، “ذهب بنت الاوتيل”، “من شارع الهرم الى..” و”دفعة بيروت” وتحدّت نور نفسها مرة جديدة لتتخطى توقّعات جمهورها ولامست في “شهر زي العسل” قلوبهم بطبيعيّة الأداء دون تكلّف او مبالغة واثبتت انها فنانة حقيقية بالفطرة.

اما محمود بو شهري الآتي من تجارب عديدة ناجحة منها “انتقام مشروع”، “دافي الشعور” و”الكون في كفّة”، اثبت مرة جديدة انه خلوق ومتجدّد وشغوف بمهنة كافأته دائماً لكنها انصفته اليوم بالأكثر عربياً في فيلم “شهر زي العسل” واحتلال الفيلم المراتب الاولى عربياً وعالمياً اكبر دليل على ان موهبته كبيرة بحجم شغفه.

اما التحية الاكبر فهي لمخرج العمل اللبناني ايلي السمعان، فإن وضعتَ الفيلم على الصامت دون معرفة بأي لغة يتحدث البطلان، تجد نفسك امام فيلم بمواصفات عالمية كتِلك الافلام التي تُعرض على منصتَي amazon prime و netflix الاجنبية. ومن يتابع ايلي السمعان عن قرب، لا يتوقع منه اقل من ذلك، فهو موهوب وشغوف، صاحب رؤية عصريّة وربما عالمية. فجّر ايلي السمعان طاقته الابداعية في فيلم “شهر زي العسل” وحمل العمل الى مستويات عالمية من حيث الصورة، الكادرات، الموسيقى التصويرية، اماكن التصوير، الازياء وحتى بعض الاضافات الصغيرة التي صنعت الفرق الكبير. فهذا المخرج الحالم، لم يهوَ قط التفاصيل العادية. بل كان يبحث دوماً وبإلحاح عن الجمال والتميّز والاستثنائية وتوقيع هذا الفيلم بالتحديد كان الشهادة الكبيرة بأنه مخرج كبير لا يرضى بأنصاف النجاحات بل يستميت ليخرق جدار التوقّعات ويحصد الاعجاب والاشادة والتقدير. يعرف ايلي السمعان جيداً وعن معرفة،علم وخبرة كيف يجمّل الاشياء ويمتع المُشاهد وينجح في كل مرة باستدراج الجمهور الى ملعبه المختلف والمتفوّق بإنسيابية جميلة وسلاسة صاحب الخبرة الحسّاس والعاشق لمهنته.

نجحت شركة “ايغل فيلمز” مرة جديدة في وضع ثقتها بأحصنة تأبى الّا الفوز في اي سباق فنّي، فجيّرت انتاجها الضخم لأصحاب المؤهلات الكبيرة من ممثلين ومخرج وتقنيين ونجحت في حصد المركز الاول، هي التي اعتادت التربع على عرش المراتب الاولى في السنوات الاخيرة على امل ان نجاح فيلم “شهر زي العسل” سيشرّع ابواب “نتفليكس” اليوم للافلام والمسلسلات العربية التي يجب ان تحظى بمكان أهمّ ومساحة اكبر تليق بصنّاعها العرب الذين اثبتوا انهم اهل للثقة والنجاح.

تابعوا قناة bisara7a.com على الواتساب لتصلكم اخبار النجوم والمشاهير العرب والعالميين. اضغط هنا

فيلم “شهر زي العسل” من انتاج شركة “إيغل فيلمز/جمال سنّان”، انطلق عرضه في ٢٩ نيسان/ابريل على منصّة “نتفليكس” وهو يستعرض سلسلة من المواقف الطريفة، عندما تنطلق نور (نور الغندور) وحمد (محمود بوشهري) في شهر عسل مليء بالدوافع الخفيّة، فنعيش معهما قصّة حبّ مليئة بالتعقيدات والمطبّات ما يؤدّي في النهاية إلى سلسلة من النتائج غير المتوقّعة، في شهر عسل مليء بالمفاجآت.

“شهر زيّ العسل” فيلم كوميدي خليجيّ، إخراج اللبناني المبدع إيلي السمعان، تأليف اياد صالح ورامي علي.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com