Home Page   |   About Us   |   Contact Us
 
  رأي خاص- بين مفهوم الاستعراض الحقيقي بمواصفات عالميّة وبين مفهوم الهزّ والفزّ، ميريام فارس كسبت الرهان وتألقت في حفل الموركس دور الثلاثاء ١٢ حزيران ٢٠١٢، ٠٠:٢٠
لا شك في ان اطلالة الفنانة ميريام فارس في حفل الموركس دور الذي أقيم في مجمّع ادّه ساندز في جبيل مساء الاحد الماضي وفوزها بجائزة افضل فنانة استعراضية والفنانة الاكثر انتشارا في العالم فاجأت الكثيرين ومنهم من أحبّ هذه الاطلالة وذُهل بها وصفّق لها ومنهم من انتقدها ونفر منها .

ولكن الحق يقال ولا يسعنا الا ان نكون موضوعيين ونؤكّد على ان اطلالة ميريام كانت عالمية ومن يتابع مهرجانات التكريم العالمية يدرك ان هذه الفنانة الشابة متأثّرة جداً او ربما مطّلعة كثيراً على كل شاردة وواردة في هذه المهرجانات واطلالتها على مسرح الموركس دور لا تقّل شأناً عن اطلالات النجمات العالميات وهذا ليس جديداً على ميريام الشغوفة بكل ما تقوم به وتقوله او تغنّيه.

لا شك في ان كلمة ميريام التي القتها في الحفل كانت نابعة من القلب لا بل من حرقة في القلب ، فمفهوم الاستعراض في وطننا العربي لا يزال رهناً ببعض "الرقّاصات" اللواتي يكتفين بالرقص و"النّط" و "الهزّ" على المسرح في حين للاستعراض في الغرب والدول التي تحترم فنّها وفنّانيها مفهوم أعمق وأهّم . وكانت ميريام على حقّ حين قالت ان الاستعراض مضنٍ وهو فنّ قائم بحدّ ذاته وصعب ، فالفنانة الاستعراضية يجب ان تتحلّى أولاً بصوت قادر وقوي لكي يتسنى لها ان تقوم باستعراضها كاملاً ومتكاملاً دون التأثير على مستوى الاداء والصوت.



والفنانة الاستعراضية يجب ان تتحلى بلياقة بدنية وان تتقن الرقص على أصوله وتقدّم مشهداً متكاملاً محترفاً وراقياً على المسرح لا يتقنه سوى المتمرّسين بالاستعراض وأصحاب المواهب الحقيقية لا اولئك اللواتي يكتفين "بالهزّ" و"الفزّ"، فهنّ لسن فنانات استعراض بل عارضات لكل شيء الا الصوت.

اطلالة ميريام فارس دون ادنى شك كانت عالمية من حيث الشكل والمضمون والفستان الذي ارتدته وهو من توقيع المصمم رامي القاضي ساهم الى حدّ بعيد ببلورة فكرتها الاستعراضيّة واثبتت انها من الجيل الجديد الذي يتمّتع بموهبة حقيقية بغض النظر عن الملاحظات على شخصيتها التي لا نزال متمسّكين بها، الا اننا اليوم لا يسعنا الا ان نصفّق لهذه الاطلالة العصرية و العالمية، والجيل الجديد المنفتح على الغرب طبعاً يقدّر تماماً مثلنا هذه الاطلالة التي كسرت حاجز الرتابة والتكرار في عروض فنانينا على مسارح كل الاحتفالات والمهرجانات، فوهبت ميريام الحياة لمسرح الموركس دور ونقلت حماسها وشغفها الى كل الساهرين الذين تفاعلوا معها كثيراً.

مرّة جديدة تثبت ميريام فارس قدرتها على الاستعراض وتثبّت نفسها فنانة استعراض حقيقية بعدما ابدعت في الفوازير التي قدّمتها منذ عامين على قناة القاهرة والناس وقامت بعمل جبّار كانت في حينه تستحق عنه جائزة الموركس دور ، ولكننا لا نستغرب ان تعطى الجائزة لها هذا العام فربما للنجاح مفعولاً رجعياً او ربما في لجان الموركس دور هذا العام من هو منفتح على الغرب ويقدّر الفنّ الاستعراضي الذي تقدّمه ميريام .

من أسرة موقع بصراحة الف ميروك ميريام ونحن نتحرّق شوقاً الى عروضك المقبلة .

 
تعليقات القرّاء
Abdullah الاسم :
22 Jun 2012, 08:14:12 am التاريخ :
ميريام فارس مشاءالله انسانه متالقه وفنانه كبيره ومشهوره عالميا بس الكلام الي اشوفه بصراحه غير منطقي الي انتم تقولونه عن ميريام . مع احترامي لرايكم هذا حقد و غيره ما عليك منهم ميريام انتي فنانه كبيره ورقصك ولبسك وشكلك مره حلوه و احسن شي فيك ثقتك بنفسك و انا من اشد معجبينك الى الامام ميريام 3> التعليق :
 
 
Nour الاسم :
19 Jun 2012, 12:15:14 pm التاريخ :
je t'aime myriam التعليق :
 
 
Nawras الاسم :
19 Jun 2012, 08:49:03 am التاريخ :
مع الاسف الفن متدني الى هذه الدرجة بحيث وحدة مثل هذه تحصل على جائزة... عمي اني باجر اطلع على التلفزيون اطلع جسمي واهز هم تنطوني جائزة؟؟ مع احترامي الك يا ميريام التعليق :
 
 
Maha. الاسم :
17 Jun 2012, 12:59:55 am التاريخ :
ماشفت شيء واو نجي للفستان اي بنت بتلبسه بتطلع ملاك اما من الرقص لاجديد كأني اشوف شاكيرا وبيونسيه وشعرك عاملته نفس شاكيرا بس على اطول ومن ناحيتي انتي انسانه عديمه الشخصيه ومرا ثاانيه كوني انتيي. التعليق :
 
 
Rita الاسم :
16 Jun 2012, 06:31:26 pm التاريخ :
معكم حق بأنّها متألّقة ومحترفة ولكنّني أرى فيها صورة طبق الأصل للنّجمة العالميّة بيونسيه الّتي لا تختلف عنها إلّا بالاسم فقط وهذا ما لا يعطيها طابعًا خاصًّا بها . التعليق :
 
 
Rita الاسم :
16 Jun 2012, 06:31:26 pm التاريخ :
معكم حق بأنّها متألّقة ومحترفة ولكنّني أرى فيها صورة طبق الأصل للنّجمة العالميّة بيونسيه الّتي لا تختلف عنها إلّا بالاسم فقط وهذا ما لا يعطيها طابعًا خاصًّا بها . التعليق :
 
 
ليليان الاسم :
16 Jun 2012, 05:13:26 am التاريخ :
انا ارى بان ميريام فارس متألقه في بعض الازياء ولكن في حركات تعملها في الرقص تستفزني وانا معجبه بصوتها لانه دافئ وتقدر تعمل فيه الوان كثيره من الغنأء التعليق :
 
 
Fatoom الاسم :
15 Jun 2012, 11:50:29 am التاريخ :
Showing off your body is the same thing regardless of whether or not we call it "professional" art. Music is a higher art form that doesn't require a full body display. If you have to resort to showing off you body for people to be able to listen to your music, that means you don't have confidence in the success of your music. Music was never supposed to be this thing where a song is played back and we have to look at a singer shaking themselves at the camera. No hate to Myriam Fares but we have to acknowledge that the successful songs from archaic days are remembered for the voices that sang them, not for the bodies. التعليق :
 
 
عراقية الاسم :
14 Jun 2012, 01:17:05 pm التاريخ :
كانت أسوأ اطلالة هي اطلالة ميريام وكثير من المجلات والصحافة ذات المصداقية العالية اكدو هالشي ... وميريام تقلد الغرب وخصوصا بيونسيه وليدي كاكا بشكل مفصل يعني مو موهبة او ذوق بل تقليد بحت وهالشي ضد مبدأ الفنان الموهوب اذا ميريام لاتملك الموهبة غير الاغراء الغير مناسب بتاتا لمجتمعاتنا والتقليد .. اذا هي لا تستحق الجائزة لان الفنان اللذي يبيع جسده في سبيل اثبات حضوره لا يستحق الاحترام ارجووو النشر لو كان في مصداقية وحرية التعبير التعليق :
 
 
ساره الاسم :
14 Jun 2012, 03:44:47 am التاريخ :
فديتتتهههاا متألقه زي عادتهاا ، ميريام اححبك مرره D: التعليق :
 
 
الإسم :

*** لا يظهر للعلن ويبقى سريّاً
البريد الالكتروني :
التعليق :
ان مجلّة بصراحة الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة بصراحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة بصراحة الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة بصراحة الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

 
 
Home page Agenda
Horoscope Headlines
Top 10 Cinema
Mailbox Stars Websites
       
Search: