عمر الخيام يترك كل شيء خلفه ويسافر ليختار قبره.. ومخرج “الحشاشين” يكشف سرًّا

في الحلقة الثامنة والعشرين من مسلسل الحشاشين، قرر عمر الخيام (نيقولا معوض) أن يترك كل شي خلفه ويسافر إلى نيسابور حتى يبني قبره.

وقال الخيام خلال الحلقة أنه لم يختر المكان الذي ولد فيه، لكنه سيختار المكان الذي سيموت فيه وقال إن القبر يجب أن يكون في مواجهة رياح الشمال وأن تكون المنطقة مليئة بالزهور والورود ذات الرائحة الزكيّة.

“الحشاشين” مسلسل تدور أحداثه في القرن الحادي عشر، حيث حسن الصبّاح قائد الجماعة التي تتولى اغتيال شخصيات مسؤولة ومرموقة، ويؤدّي نيقولا معوض في المسلسل دور الشاعر والعالم عمر الخيام، وأحد أصدقاء الصبّاح.

ومع النجاح الكبير للعمل، قرّر صناعه تحويله الى عمل سينمائي، لينافس أهم الاعمال العربية والعالمية، حيث كشف المخرج بيتر ميمي في تصريحات تلفزيونية انه يتّم العمل على فيلم سينمائي يهدف إلى تخطّي حدود الوطن العربي، ففي مسلسل “الحشاشين” تمّ تقديم الرواية الغربية والتي تتضمّن صداقة حسن الصباح وعمر الخيام ونظام الملك، لكن الفيلم سيتضمّن الرواية الشرقية.

المسلسل من بطولة كريم عبد العزيز، نيقولا معوض، فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد وغيرهم. وهو من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي وإنتاج سينرجي للإنتاج الفني.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com