بعد التأجيل، مهرجان الجونة السينمائي يعود بشروط

أعلن الناقد الفنّي، طارق الشناوي، عن عودة مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة خلال أيام.

وكتب “الشناوي” عبر حسابه الخاص على موقع فايسبوك: “مهرجان الجونة السينمائي، يتم حاليًا في سرية الاعداد للدورة السادسة، ستختفي المظاهر الاحتفالية وستقدم تظاهرة للسينما الفلسطينية وغالبًا ستختصر فعاليات المهرجان الى نحو خمسة ايام بدلا من ثمانية، الموعد المقترح منتصف ديسمبر القادم”.

واضاف: “وهذا هو الموقف الايجابي الذي يجب ان تلعبه كل الانشطةً الثقافية في الوطن العربي، الالغاء تحت شعار التعاطف آراه يعبّر عن موقف سلبي ومن خلال المهرجانات يصل صوت الحق الفلسطيني للعالم والضيوف الاجانب سيلعبون دور في ايصال الرسالة وفضح المذابح الاسرائيلية في غزة، أتمني ان تنجح خطة القائمين عن المهرجان ويعلو صوت الحق الفلسطيني من الجونة”.

وكانت إدارة مهرجان الجونة السينمائي قد أعلنت تأجيل فعاليات الدورة السادسة التي كان من المقرر أن تقام بين ٢٧ أكتوبر/تشرين الأول الجاري و ٢ نوفمبر/تشرين الثاني.

وجاء في بيان لإدارة المهرجان أنه تم تأجيل الدورة السادسة والتبرع بمبلغ ٥ ملايين جنيه مصري (٣٢ ألف دولار أميركي) لدعم جهود الإغاثة الإنسانية لأهالي غزة، وذلك بالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية والهلال الأحمر المصري، تماشيا مع مبدأ المهرجان منذ تأسيسه “السينما من أجل الإنسانية”.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com