هند صبري في مواجهة مع تداعيات استقالتها: تأييد واعتراض ودعوة الى المقاومة والصمود

لم تكد الممثلة التونسية هند صبري تعلن استقالتها من منصبها كسفيرة للنوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، بعد فشل البرنامج في فك الحصار عن أهالي غزة، حتى اعترض الناقد الفني طارق الشناوي على قرارها، مؤكدًا ان الاستقالة ليست أبدًا الحل، بل الإصرار على المقاومة هو الحل.

وكتب “الشناوي” عبر حسابه الخاص على موقع فايسبوك: “قررت هند صبري الاستقالة من منصبها سفيرة للنوايا الحسنة لبرنامج الأغذية، احتجاجًا على ما وصفته بالعجز عن مواصلة عملها والذي تجسد في مأساة غزة والتي راح ضحيتها الآلاف، ولا يزال الرقم في ازدياد وأغلبهم من الأطفال بسبب البطش الإسرائيلي وتقاعس العالم.”

واستكمل الشناوي: “متفهم دوافع هند ولكني أختلف معها في الوسيلة، هل نواجه العجز بمزيد من العجز أم بالإصرار على الموقف والبحث عن حلول؟، وفضح المتواطئين.. الاستقالة ليست أبدا الحل، الإصرار على المقاومة هو الحل.”

في المقابل، دعمت الممثلة السورية كندة علوش موقف زميلتها هند صبري وقالت عبر تطبيق “إكس”: “موقف شجاع من فنانة وإنسانة شجاعة ومسؤولة ومدركة تماماً لدورها الإنساني الفعال في ظل الأزمات الكبيرة.. كل المحبة والاحترام لقرارك الشجاع ولهذه الخطوة التي تعبر عن صدقك وإخلاصك في دعم القضايا الإنسانية المحقة”.

وكانت هند صبري قد أعلنت استقالتها من برنامج الغذاء العالمي بعد 13 عامًا من العمل الانساني، اليكم تفاصيل الأزمة: هند صبري تستقيل من برنامج الغذاء العالمي بعد “تجويع وحصار” غزة

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com