أصالة تقدّم عن ملايين النساء صرخة في أحدث اصدار وطني لها “أصحاب الأرض”

دعمُا للقضية الفلسطينية، طرحت الفنانة أصالة نصري، أغنية جديدة بعنوان “أصحاب الأرض”، بالتعاون مع فرقة “أكابيلا مصرية”، بقيادة المايسترو مازن دراز.

مزجت الأغنية بين الفولكلور الشامي والفلسطيني، حيث تضمّنت “الترويدة” الفلسطينية الشهيرة بعنوان “شمالي لالي يا هوالي لديرة شمالي” والأغنية التراثية الفلكلورية “ريت المركب” بلحن وتوزيع جديدين.

تمّ تصوير الأغنية على طريقة الفيديوكليب تحت إدارة المخرج عادل رضوان، منتج منفذ أنس نصري.

بهذه المناسبة، عبّرت أصالة عبر صفحتها على انستغرام عن سعادتها بالمشاركة في هذا العمل الذي قدمته بالتعاون مع شقيقها أنس قائلة: “أخي أنس. أخي يشبه أبي فيه من كرمه من سموّه من طيبته من فنّه أخي دعاني لأكون كلمة برسالة لقضية هيي قضيتنا ووطن كلنا سكنّاه وشو فيه وطن إسمه تردد أكتر من كلمة فلسطين”.

وأضافت: “شكراً أخي أتحتَ لي فرصة لأقدم عن ملايين النساء صرخة (لو عليت) يجب ان تصل. وأنت يا أنّوس القلب صنعت هذا العمل من كل قلبك وكل طاقم العمل الكبير، قدّمنا منّ كلّ قلبنا ..فلسطين يجب ان تبقى وستبقى طول ما فيها أهلها..”

يقول مطلع أغنية “ريت المركب” الذي تؤديها أصالة ضمن العمل: “ريت المركب الي أخذه و ما رده.. يبلاه بكسره و بنار عقده ..ريت المصاري تقلب حديدة ..تسفر شبابنا لبلاد بعيدة”

يجسد الفيديو كليب الخاص بالأغنية  فكرة وصول المستوطنين بالقوارب من أوروبا قبل نكبة ١٩٤٨ الى فلسطين، كما يصف معاناة الشعب الفلسطيني الذي آبى أن يستسلم على مرّ العصور وتمسّك بأرضه في رحلة طويلة من الصمود والمعاناة ضد الظلم والاحتلال.

 تم تصوير الكليب بطريقة سينمائية بالإعتماد على تقنيات حديثة في التصوير، إضافة الى تقديم مشاهد تضمنّت رقصات فولكلورية معبرة وجسّدت لوحات تاريخية مهمة، إضافة الى ظهور”مونتو” إله الحرب عند المصريين القدماء ضمن مشاهد العمل.

يوجّه صنّاع العمل رسالة وطنية لافتة في نهاية الكليب من خلال العبارة التالية: “المقاومة حق..إثبتوا، ثابروا، قاوموا عشان الأرض ترجع لأصحاب الأرض”.

كما يقدم الشاعر فارس قطرية في نهاية الكليب قصيدة وطنية مؤثرة يقول فيها: “ثبت جذورك في التراب فأنت باق ها هنا في الأرض أرضك يا فتى هذه البلاد بلادنا هم جهلة لا يعلمون بأن وطنك خالد فإصمد ورابط واحتسب، إن وراءك كلّنا كم من شهيد قدّموا أرواحهم من أجل تحقيق اليقين.. يا صاحب الأرض إعتصم فالأرض عرض المتقين”.

تمّ ترجمة عنوان الأغنية الى اللغة العبرية لتصل الرسالة الى المستوطنين.

نذكر ان إصدار الأغنية تزامن مع إطلاق صفحة حديثة خاصة بإسمها على انستغرام بعنوان أصحاب الأرض “The natives” ،  تمضنت عدة منشورات من كواليس تصوير العمل.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com