خاص- ماغي بو غصن وعمّار شلق في مواجهة جديدة بعد مسلسل “عَ أمل”

مع النجاح الكبير الذي ما زال يحقّقه عرض مسلسل “عَ أمل” حول العالم متصدِّراً المراتب الأولى في نسبة المشاهدة والتفاعل عبر منصّات مواقع التواصل الإجتماعي ومنصّة (شاهد)، ترافَق النجمة ماغي بو غصن نجاحها ببودكاست خاص بالمسلسل، ينطلق على شكل حلقات متتالية، تستضيف فيها نجوم وشخصيات المسلسل تِباعاً، وتكشف الحلقات القصيرة المتوفّرة على يوتيوب شركة (ايغل فيلمز) عن أسرار وكواليس تُروى لأول مرة.

في الحلقة الأولى من البودكاست إستضافت ماغي بو غصن الممثل عمّار شلق الذي جسّد بجدارة دور شقيقها “سيف” في مسلسل “عَ أمل”. وطلبت ماغي بلسان “سُهاد”، الشخصيّة التي قدّمتها في المسلسل من الممثل عمار شلق (سيف) ان يقدّم إعتذاره لسهاد أمام جميع الناس.عندها تقمّص عمّار شلق شخصية “سيف” من جديد ورفض تقديم الإعتذار قائلاً :”سيف أبيعتذرش”  فضحكت ماغي وطلبت منه ان يعود لشخصيته الأصلية كعمّار.

وردًا على سؤال عن  قدرته الكبيرة على تقمُّص شخصية “سيف” بهذه القوة، أجاب عمّار أنه يفتخر بشهادة ماغي بوغصن بأدائه، حيث  تمتدّ علاقتهما الى أكثر من ثلاثين عاماً من الصداقة خلال مسيرتهما الفنية.

وأشار “شلق” ان الأمر الجميل في المسلسل أن جميع الممثلين المشاركين فيه، يفرحون بتعليقات النّقاد والجمهور الإيجابية عن أداء زملائهم كما يفرحون لنجاح بعضهم البعض. وأكّد ان هذه الروح العائلية كانت ظاهرة في المسلسل، كما وجّه الشكر لشركة “إيغل فيلمز” على إختيار “الكاستينغ” الرائع والمُحب وتحديداً جويل بيطار وجمال سّنان المسؤولَين عن هذا الإبداع  في إختيار الممثّلين المشاركين في المسلسل، كما نوّهت ماغي بو غصن.

وأضاف “شلق” أنه عندما بدأ بقراءة سيناريو مسلسل “عَ أمل” وجد كمية ممثلات “مهولة” بأعمار مختلفة وأضاف ممازحاً: “لم أرد أن أكون قاضي النساء في المسلسل”، وأشار انه خوفاً من المشاكل التي كان يعتقد أنها ستحدث بين بطلات العمل، فكّر في رفض الدور في البداية، لكن ما حصل كان عكس توقّعاته تماماً.

أما بالنسبة الى لهجة “آل حلم”، فأشار عمّار شلق “أن في لبنان كل لهجة لها طابعًا معيّنًا بحيث تكون محسوبة على طائفة محدّدة او دينٍ معين، لذلك وكي لا يُقال ان “آل حلم” من مذهب معيّن او فئة معيّنة، كانت الفكرة هي “خلطة من كل اللهجات اللبنانية “، والجميل برأي “شلق” أن الجمهور تماهي مع هذه اللهجة وصدّق ان لهجة “آل حلم” موجودة فعلاً بينما هي لهجة تمّ إختراعها والسبب في ذلك أنهم صدّقوا الشخصيات في المسلسل.

ورداً على من يعتقد ان شخصية “سيف” غير موجودة على أرض الواقع وفي الحياة، لفت “شلق”  أنها موجودة وبقوّة، مشيرًا ان هناك العديد من الأشخاص الذين تواصلوا معه على مواقع التواصل الإجتماعي ومنهم سيدة بعثت له رسالة قالت فيها: “لا يُعقل ما الذي تقدّمه”،  مضيفة أن والدها وشقيقها وعمّها وإبن عمّها وجدّها جميعهم كشخصية “سيف”، مضيفاً ان السيدة قالت له في رسالتها “لا أعرف هل أكرهك أم أحبك؟ لأنك تذكّرني في كل مشهد من المسلسل بهؤلاء الرجال في حياتي، لكن أريد ان أقول لك شكراً”.

وأضاف “شلّق” ان الروح أمانة من الله ولا يحقّ لأحد ان يظلمها. والجميل في المسلسل أنه لم يكن موجّهاً لفئة معينة بل مُوجّهاً الى من يسيرون وراء الجهل والتخلّف ويعتقدون انهم يُطبّقون تعاليم الله بينما هم في الحقيقة يخالفونها، لأن تعاليم الله في جميع الأديان تدعو الى محافظة الإنسان على كل ما لديه (أولاده،  زوجته، رزقه، شرفه وكل شي) والجهل في طريقة إدارتهم تؤدّي الى إدارتهم بطريقة تُغضب الله ولا تُرضيه وهذه كانت الفكرة من المسلسل والتي وصلت بشكل مباشر الى الجمهور.

خلال اللقاء، أشاد عمّار شلق بأداء الممثلة ماغي بو غصن التي تستطيع ان تقرأ بين الحروف، مشيرًا أن ما رآه الجمهور في عينَيها وفي ادائها وتحديداً في المشهد الذي تكتشف فيه يسار ان والدتها رجاء (نوال كامل) توفّيت على سجادة الصلاة وتبدأ  في البكاء بدون صوت، مشيراً ان هذا المشهد كان من أقوى المشاهد الحقيقية في المسلسل.

هنا إستطردت ماغي وكشفت ان كواليس هذا المشهد أزعجتها جداً. مشيرة انها واجهت موقفاً في حياتها إضطرها الى الصراخ بكاتم صوت بنفس الطريقة وهذا الإحساس إستحضرته في المشهد وعاشت الحالة بأن والدتها في المسلسل اي الحجّة رجاء رحلت بالفعل، وقدّمت الإحساس بصدق كبير، وصل الى المشاهدين، وأشارت انها لم تشاهد المشهد الا على الشاشة اثناء عرض المسلسل.

وهنا تدّخل عمار شلق ووجّه رسالة الى جميع الممثلين،  بأن يمثّلوا بصدق، “فالتمثيل هو ان لا تمّثل” وأضاف ان بعض الممثلين يفكرون وهم يمثلون وهذا ليس صحيحاً، لأن التفكير يكون قبل أداء الدور لكن عندما تُدار الكاميرا يجب ان يحضُر الإحساس فقط لا غير.

ورداً على سؤال ما هو المشهد الذي لا ينساه في المسلسل؟ اجاب “شلق” ان مشهد قتله لشقيقته رهف (سيرينا الشامي) لا يمكن ان ينساه، مؤكداً ان سيرينا الشامي كانت حقيقيّة جداً في هذا المشهد. وعصرت قلبه بتعابيرها الصادقة، خصوصاً انه تخيّل المشهد وكأنه حقيقي ويحصل بين شقيق وشقيقته.

هنا أضافت ماغي بو غصن ان سيرينا الشامي ملاك وممثلة عظيمة ومشهد قتلها أثّر في المشاهدين في كل أنحاء العالم العربي. وأضافت انها أخبرت “سيرينا” ان الحلقة ٢٥ من المسلسل “رح تكسر الدني” وهذا ما حصل.

وأشار “شلّق” أنه بسبب هذا المشهد تلقى كمية  شتائم و “دعاوى”  من الجمهور تساوي كمية رضا والدته عليه من كثرتها، حيث كره جميع الناس سيف بسبب ما فعله، مشيراً انه أيقن ان تلك الدعوات أو الشتائم ناتجة عن اشخاص تعرضوا للعنف والظلم والكبت وهم يخافون من المعتدي، لذلك توجهّوا اليه بالشتائم، وكأنهم ينتقمون من الشخص الذي اعتدى عليهم بهذه الطريقة.

وهنا تذكّرت ماغي حادثة شبيهة تعرّضت لها من مشاهدة في بداياتها، حيث كانت تلعب دور شخصية شريرة في أحد المسلسلات وعندما رأتها في أحد المراكز التجارية وجّهت إليها الشتائم بقوة لأنها قتلت أحد الأشخاص في المسلسل. وأشارت ماغي ان هذا الموقف جعلها تبكي لمدة ثلاث ساعات متواصلة.

وتحدّث “شلق” عن المشهد الذي قام فيه بضرب زوجته في المسلسل ضحى (كارول عبود)، لافتاً ان الضرب والتعنيف في المسلسل أبدع فيها المخرج رامي حنّا إخراجياً، حيث لم تصاب الممثلات بأي أذى والضرب لم يكن حقيقياً. لكن جميع مشاهد الضرب ظهرت وكأنها حقيقية.

تابعوا قناة bisara7a.com على الواتساب لتصلكم اخبار النجوم والمشاهير العرب والعالميين. اضغط هنا

أيضًا تحدّث عمار شلق عن مشهد ضرب زوجاته في المسلسل “بالحزام”، مشيراً ان الممثلة إلسا زغيب (صفاء) كانت مرعوبة وترتجف، خوفاً من ان يصيبها اذى خلال المشهد، لكنه طمأنها بأنه لن يصيبها ومرّ المشهد على خير. ووافق “شلق ” ماغي بو غصن أن الأجواء كانت رائعة خلال تصوير العمل في مدينة زغرتا اللبنانية  حيث تميّزت الأجواء بالرقص والدبكة والسهر، وأشار انه ليس نشطاً جداً على “السوشال ميديا” لكنه تابع جميع مقاطع الفيديو العفوية التي انتشرت من كواليس تصوير المسلسل.

ورداً على سؤال عن اكثر التعليقات التي أزعجته بعد أداء دور “سيف”، أشار عمار شلق انه سعيد جدًا أن الجمهور صدّق “سيف” رغم أنه يعتبر ان من يضرب المرأة هو إنسان سافل وحقير وليس رجلاً بالدرجة الأولى وأشار ان الضرب يزيد المشاكل ويؤدي الى الإنفجار في مكان معيّن.

وأكّد “شلق” ان المسلسل نادى بحقوق الرجل وضرورة ان يكون رجلاً حقيقياً، كما نادى بحقوق المرأة لافتاً ان المسلسل لم يتّجه الى النسوية المتطرّفة بل على العكس.

في نهاية البودكاست، عبّرت ماغي بو غصن عن فخرها بأن لبنان يمتلك ممثل بقدرات عمار شلق الكبيرة التي نفتخر بها،  من جهته  عبّر عمار شلق عن محبته لماغي وإعجابه بقدراتها التمثيلية الكبيرة، ووجّه رسالة محبّة وشكر لجميع فريق عمل ومشاهدي مسلسل “عَ أمل”. (لمشاهدة المقابلة كاملة)

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com