تغطية خاصة- فارس الاغنية عاصي الحلاني تحدث عن الكذب، الخيانة، العائلة والفن… ولهذا السبب غصّ وتمالك دموعه

حلّ فارس الغناء العربي عاصي الحلاني ضيفاً مميزاً على برنامج “بحلم بيك” الذي يعرض مساء كل جمعة على شاشة “ام بي سي” حيث قدمت الحلقة الممثلة المصرية بشرى.

افتتح عاصي الحلقة باغنية “بحلم بيك” للعندليب الاسمر عبدالحليم حافظ، ومن ثم غنى اغنية “حاجة غريبة” ضمن كليب مع الفنانة الكبيرة شاديا، وقدم ديو “يا مارئ عطواحين” مع الفنان نصري شمس الدين، كما غنى مقطعا من اغنية “توبى”، وشارك الفنانة نجاة الصغبرة في كليب اغنية “لا تكذبي”، وأيضا شارك الفنان فهد بلان باغنية “وشرحلها”، كما غنى مجموعة من اغنياته وهي “واني مارق مريت”، “باب عم يبكي” و”سألوني” كما اختتم عاصي الحلقة باغنية “أنا يا طير”.

بداية اعتبر عاصي ان الجيل الجديد هو امتداد لجيل الماضي، وهو يسعى دائما ليكون مثال مشرّف لذلك يحمل راية الاغنية اللبنانية والعربية، واضاف انه لا يجب على الفنان ان يتمثل بهوية واحدة في الفن، فبرايه ان الفنان يجب ان ينفتح على جميع اللهجات العربية.

وعن التقليد، دعا عاصي الشباب ان يتمثلوا به ولكن بعيدا عن التقلبد معتبرا ان المقلد لا يتطور بل يبقى مقلدا، ذاكرا انه تأثر بشخصية وطريقة اداء الفنان عبدالحليم حافظ.

وقال عاصي انه يؤمن بأن الانسان الذي لديه اصرار على النجاح لا بد من ان ينجح، ولفت انه في بداياته قدم ثلاثة اعمال لم ينتشروا ولكن بعد ان شارك في برنامج استديو الفن نجح واستغل نجاحه.

ومن الاغاني التي اعتبر عاصي انها زادت من شهرته وكانت همزة وصل له مع مصر هي “واني مارق مريت”، “يا ناكر المعروف” و”يا ميمة”.

واشار عاصي الى ان الصحافة تحب في بعض الاحيان ان تتدخل في الحياة الشخصية للفنان، ولكنه شخصيا يفضل ان يتمحور تركيز الصحافة على حياته الفنية بعيداً عن حياته الخاصة.

وعن زوجته كوليت الحلاني، لفت عاصي الى انها تتمتع بوعي كبير وتستوعب فكرة المعجبين مشيرا الى انها لم لو تكن هكذا لما كان استمر زواجهما طيلة هذه الفترة.

وذكر عاصي انه منذ بداية مسيرته الفنية قدم العديد من النشاطات الانسانية والخيرية لذا عين مؤخرا سفير للنوايا الحسنة من قبل الامم المتحدة، واعتبر ان الفن رسالة في حال وجهناه في الخط الايجابي قائلاً: “لا احد يخجل من اعطاء القليل فالحرمان اقل منه”.

واعتبر عاصي ان الكذب هو بداية كل شر، أما الخيانة فهي اصعب شيء بالنسة اليه وهو لم يتعرض لها ولا يريد ان يتعرض لها.

واشار عاصي الى ان والدته الراحلة التي كانت انسانة جبارة وحاضنة لعائلة مؤلفة من 13 فرداً وكان وضع المعيشة صعب جدً حينها، وقام باهداءها اغنية “باب عم يبكي” فغصّ وتمالك دموعه ولكنه لم يستطع إكمالها لأنّها تذكّره بها.

ولفت عاصي الى انه بدا مشواره الفني من لا شيء وهو لا يخجل من الاعلان عن هذا الامر مؤكداً بأنه لم يتخلى يوماً عن عائلته واصوله وهو يفتخر بان يكون من عائلة متواضعة.

وتابع عاصي ان اولاده يحبون الفن الراقي، فابنته “ماريتا” تتمتع بصوت جميل وتطمح للغناء مثل السيدة ماجدة الرومي ولكته يمانع دخولها المجال الفني الا انها تصرّ على ذلك، اما ابنه وليد فهو يحب الفولكلور كما يغني لعبدالحليم ويحب العملاق وديع الصافي، الشحرورة والسيدة فيروز .

وذكر عاصي ان بعض الموسيقيين في السابق كانوا يشبهونه بغول المسرح اي بالفنان فهد بلان الذي يتمتع بحضور قوي على المسرح.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com