هل تفوّقت منى زكي على ياسمين عبد العزيز في مصر؟ … الأرقام تحسم الأمر

على وقع الأصداء المميزة التي واكبت اعلان المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، عن إنتاج فيلم بعنوان “الست” بطولة الممثلة المتألقة منى زكي، حيث يتناول العمل قصة حياة السيدة أم كلثوم.

تحقّق منى زكي نجاحًا كبيرًا بفيلم “رحلة ٤٠٤” الذي احتلّ المركز الأول في شبّاك التذاكر السعودي منذ بدء عرضه في الأول من شباط/فبراير الجاري،. كما تصدّر الفيلم شبّاك التذاكر في السينما الكويتية.

النجاح كان حليف الفنانة منى زكي في فيلم “رحلة ٤٠٤” في مصر أيضًا حيث استطاع بعد ثلاث أسابيع من بدء عرضه أن يُحقق إيرادات بلغت ١٧ مليون جنيه، لتقترب بذلك من تحطيم رقم الممثلة ياسمين عبد العزيز التي حققت ١٧.٣ مليون جنيه في فيلم “أبو شنب” الذي عُرض في عام ٢٠١٦.

كما أصبح فيلم “رحلة ٤٠٤” الأعلى تحقيقًا للأرباح في الأعمال الدرامية من بطولة نسائية مطلقة، بعد تخطيه فيلم “إحكي يا شهرزاد” لمنى زكي أيضاً، والذي حقق ١٢ مليون جنيه عام ٢٠٠٩.

 فيلم “رحلة ٤٠٤” تأليف محمد رجاء، إخراج هاني خليفة، بطولة منى زكي، محمد فراج، محمد ممدوح، شيرين رضا، خالد الصاوي، محمد علاء، حسن العدل، سما ابراهيم، شادي ألفونس، رنا رئيس، جيهان الشماشرجي، عارفة عبدالرسول، ونورا شعيشع، والفيلم  من إنتاج محمد حفظي وشاهيناز العقاد بالاشتراك مع مجموعة Arabia Pictures Entertainment  السعودية وهاي ميديا للإنتاج الفني والتوزيع.

يناقش فيلم “رحلة ٤٠٤” قصة إنسانية حول إمرأة تقرّر ان تنسى ماضيها وتتوب، ثمّ تواجه خلال رحلة “التوبة” العديد من المواقف والصعوبات.

حازَ الفيلم افي الساعات الماضية على جائزتين في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، حيث حصلت منى زكي على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في الفيلم، كما حصل مخرج الفيلم هاني خليفة على جائزة لجنة التحكيم الخاصة، قناع توت عنخ آمون الفضي.

وحصل الفيلم على  تقييم ٧،٩ من ١٠ على موقع IMDB أحد أبرز المواقع التي تهتم بشؤون السينما والأفلام في العالم.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com