منى زكي في خطوة فريدة من نوعها في يوم المرأة العالمي

في خطوة فريدة من نوعها، أعلنت الممثلة المصرية، منى زكي، عن مبادرتها الجديدة من خلال شركتها “HerStory Films” المتخصصة في تمكين المرأة في السينما عبر دعم صانعات الأفلام في الوطن العربي.

شاركت منى زكي عبر صفحتها على انستغرام إعلان انطلاق احدى ورش عمل المبادرة التي تنظّمها شركتها تحت عنوان ورشة كيفية بناء الشخصية في السيناريو، والورشة موجّهة للنساء والرجال وهي تهدف الى مساعدة الراغبين في العمل السينمائي الى فهم انفسهم ومن حولهم بعمق كما تقدّم الورشة معلومات عن الأنماط المستخدمة في مجال الكتابة والتلفزيون والسينما والمسرح ومن المقرّر تنطلق الورشة يوم ٧ اذار/مارس الحالي.

الورشة تقام بالتعاون مع سفارة مملكة هولندا في مصر، لرعاية ودعم صانعات الأفلام الناشئات ويمتدّ جدول الورشات على مدار ثلاث سنوات، وذلك بهدف تطوير وإنتاج ستة أفلام قصيرة، تناقش وجهات نظر وقصص فريدة للمرأة العربية.

إضافة الى ذلك تمّ اختيار عشرين مشروع سينمائي ليتم تطويرهم من خلال الشراكة الفريدة، إلى جانب إنتاج ٣ أفلام سينمائية قصيرة.

تابعوا قناة bisara7a.com على الواتساب لتصلكم اخبار النجوم والمشاهير العرب والعالميين. اضغط هنا

نذكر ان السفير الهولندي بيتر موليما في مصر أشاد بهذا التعاون من خلال بيان جاء فيه: “يشرفنا أن ندعم منى ذكي في مهمتها لتمكين صانعات الأفلام في العالم العربي، نؤمن بأهمية تكافؤ الفرص والتمثيل في صناعة السينما، لن يؤدي هذا التعاون إلى منح الفرصة لسماع رؤى النساء العربيات فحسب، بل سيعزّز أيضاً التفاهم والتقدير بين الثقافات، ونتطلع إلى مشاهدة تأثير الحاضنة والقصص التي ستأسر الجماهير في جميع أنحاء العالم”.

من جهتها صرّحت الفنانة منى زكي في وقت سابق أن هذا البرنامج من شأنه رعاية ودعم صانعات الأفلام الناشئات، حيث سيتم على مدار ثلاث سنوات، العمل على تطوير وإنتاج ستة أفلام قصيرة، يناقش كل منها وجهات نظر وقصصاً فريدة للمرأة العربية، مضيفة ان هدف المشروع دفعها للمشاركة فيه، وذلك كي تساهم في تمكين المرأة في صناعة السينما العربية، خصوصاً ان الوطن العربي لديه وفرة من المواهب تنتظر من يكتشفها، معبرة عن ثقتها ان المشروع سيساهم في  تقديم هذه القصص المتنوعة إلى العالم بالشكل اللائق”.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com