خاص- نيقولا معوّض يكشف عن كواليس مسلسل “الحشاشين” وعلاقته بصنّاعه وابطاله

نجح مسلسل “الحشاشين” في إثارة الجدل وإعجاب الجمهور منذ إنطلاق عرضه في بداية شهر رمضان المبارك، حيث لفت الممثل اللبناني، نيقولا معوّض، الذي يجسد شخصية “عمر الخيّام” في المسلسل، الأنظار بقدرته على تقديم الدور بشكل مختلف وأداء مُبهر وقدرة كبيرة على  تقديم اللهجة الفصحى المصرية -كما وصفها- بإحتراف لافت.

في هذا السياق، عّبر نيقولا عن سعادته الكبيرة بردود فعل الجمهور الإيجابية منذ بداية عرض مسلسل “الحشاشين” وذلك في لقاء مع “إي تي بالعربي”. مشيرًا أنه تفاجأ انّ الجمهور أحب المسلسل وأحب شخصية “عمر الخيّام” من أول (حلقة أو حلقتين) خصوصًا أنه عادة ما يتم الإنتظار لبعض الوقت لمعرفة ردّ فعل الجمهور .

وأضاف “نيقولا” أن الجمهور شاهد “عمر الخيام” كما أحب ان يُقدمه، مشيراً ان “الخّيام” إضافة لكونه عالم رياضيات وشاعر فهو يمتلك عقل وحكمة كبيرة وقلب كبير ولديه تقلّبات عديدة  في شخصيته، مؤكّداً ان هذه الصفات قرّبته من هذه الشخصية.

اما عن تعاونه مع بطلَي العمل كريم عبد العزيز وفتحي عبد الوهاب، أجاب “نيقولا” ان التعاون مثمر ورائع معهما. ووصفهما “بأجمل الناس” على الصعيد الفني والإنساني، مشيراً أنهما أثبتا له نظرية أن (الممثل بجّد هو إنسان بجّد). وكما هو حقيقي أمام الكاميرا هو حقيقي خلف الكاميرا .

وتحدّث “معوّض” عن  بعض كواليس العمل، مشيراً ان الممثل كريم عبد العزيز دعمه كثيراً وصفّق له بعد ان أنهى أحد مشاهده، وهذا يدّل أنه إنسان نظيف ويحب الخير لغيره، كما وصف العمل مع المخرج بيتر ميمي بالمتعة، مشيراً أنه مخرج محترف “ومن أجمل الناس الذين عمل معهم”.

من جهة اخرى، عبّر “نيقولا” عن محبّته للغة العربية الفصحى خصوصاً انه قدّم العديد من الأعمال الدرامية والمسرحية باللغة الفصحى خلال مسيرته الفنية.

ورداً عن الإنتقادات التي طالت المسلسل عقب إعتماده اللهجة المصرية العامية رغم انه مسلسل تاريخي، أكدّ “معوض” انه مع  فكرة ان يكون العمل بالعامية وليس الفصحى، متسائلاً: “بصراحة لو كان العمل بالفصحى كم شحضاً كان سيتابعه من الشعب المصري والعربي بشكل عام والشباب بشكل خاص؟”.

وأضاف: “كم شخصاً كان سيفوّت عليه فرصة ان يتابع هذا العمل وهو مصري مئة في المئة ونُفذ على مستوى عالمي مئة في المئة؟”.

وأكد “نيقولا” أن الأعمال العالمية المُماثلة تستخدم لهجة البلد مثل فيلم “نابوليون” الذي إعتمد اللغة الإنكليزية الأميركية لأن الفيلم تمّ تنفيذه في أميركا.

كما عبّر” نيقولا” عن سعادته “أن الجمهور المصري لاحظ انه تحدّث في المسلسل باللهجة المصرية – الفصحى وهي لهجة مختلفة عن الفصحى المعروفة، مؤكداً ان الشعب المصري يجب ان يكون فخوراَ بإستخدام اللهجة المصرية العامية في المسلسل.

الجدير ذكره أن “الحشاشين” مسلسل تاريخي يتناول تفاصيل وتاريخ طائفة الحشاشين ورئيسها حسن ابن  الصبّاح وهو قائد الفرقة الباطنية الأخطر والأغرب، وسيد قلعة الموت في القرن الحادي عشر.

وقد أحدث المسلسل ضجّة كبيرة في مصر والعالم العربي وإحتل “التراند” على مواقع التواصل الإجتماعي، بسبب إعتماده اللّهجة العامية وليس الفصحى، حيث أشاد العديد من المتابعين بلهجة المسلسل القريبة من الجمهور وأحداثه الشيقة والمثيرة منذ حلقته الأولى.

نذكر أن مسلسل “الحشاشين” من بطولة كريم عبدالعزيز، فتحي عبد الوهاب، ميرنا نور الدين، نيقولا معوض، أحمد عيد، إسلام جمال،  سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر وغيرهم، تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجي.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com