نيقولا معوّض يرفع سقف التحدّي في “الحشاشين”

شهدت الحلقة السادسة عشر من مسلسل “الحشاشين” الذي يعرض حالياً خلال شهر رمضان المبارك العديد من الأحداث الشيّقة، حيث ينطلق عمر الخيام – نيقولا معوض في رحلة جديدة لكنه يُخفي وجهتها عن صديقه صهبان.

وفي الحلقة نفسها تحصل مواجهة بين نيقولا معوّض(عمر الخيام) وحسن الصبّاح (كريم عبد العزيز)، ويقرّر عمر ان يتخلى عن حسن، بعد ان تحوّل الى انسان آخر غير الذي يعرفه، لأن الصبّاح برأي الخيّام قتل نسخته القديمة، وقتل أيضًا صديقهما نظام الملك (فتحي عبد الوهاب).

وفي مشهد آخر، من الحلقة يقوم حسن الصبّاح بفتح أبواب مكتبه الموجود داخل القلعة ليتفاجأ بالنيران التي تشتعل في داخله، دون ان يتمكّن المشاهد من معرفة مصدر هذه النيران.

نذكر ان الممثل نيقولا معوّض يحقق نجاحاً كبيراً في تجسيد شخصية عمر الخيّام في مسسلسل “الحشاشين” حيث إستطاع أن يقدم الشخصية  بشكل محترف وبأسلوب متجدّد. وفي هذا السياق صرّح معوض لـ “اليوم السابع” انه لم يخف من مقارنة دوره في “الحشاشين” مع ما سبقه من أدوار للشخصية نفسها، مشيراً انه لا ينظر الى ما قدّمه غيره لشخصية عمر الخيام من قبل، فإذا أحضرت عشرة ممثلين لتجسيد شخصية معينة وعشرة كتّاب ليكتبوا عن شخصية معينة، فكل واحد منهم سيقدّمها بشكل مختلف وبطريقته الخاصة.

وعبّر معوّض عن سعادته ان مسلسل “الحشاشين” إعتمد اللهجة العامية المصرية، لأنها من أسباب وصول العمل للجمهور، ولا يوجد ما يمنع أن يُقدم المسلسل بالعامية، فكل بلد تقدم أعمالها بلهجتها.

وشدّد نيقولا ان العمل حافظ على طابعه المصري، وفكرته مصرية بالكامل وتم تصويره بطريقة عالمية.

كما أشار نيقولا معوّض أن العمل مع الكاتب والسيناريست عبد الرحيم كمال ممتع، وهي  ليست المرة الأولى التى يتعاونان معاً، فقد سبق وتعاونا في مسلسل “ونّوس” بطولة الممثل يحيى الفخراني، لافتاً أنه استمتع بتقديم شخصية الشيخ فاروق في “ونّوس” وشخصية عمر الخيام في “الحشاشين”.

نذكر أن مسلسل “الحشاشين” من بطولة كريم عبدالعزيز، فتحي عبد الوهاب، ميرنا نور الدين، نيقولا معوض، أحمد عيد، إسلام جمال، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر وغيرهم، تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي وإنتاج شركة سينرجي.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com