بالفيديو- نيقولا معوّض يقدّم أكثر المشاهد تأثيرًا في مسلسل “الحشاشين”… وهكذا ودّع عمر الخيّام

قدّم الممثل اللبناني، نيقولا معوّض، واحدًا من أكثر المشاهد قوةً وتأثيراً في مسلسل “الحشاشين”، الذي عُرض خلال شهر رمضان المبارك الفائت.

وفي التفاصيل، شهدت الحلقة الأخيرة  من المسلسل، مشهد وداع عمر الخيام “نيقولا معوض” لصديقه المخلص صهبان “محمد يوسف أوزو”، الذي توفي بعد ان رافق الخيام في رحلة طويلة وشاقة ضمن أحداث العمل. وخلال زيارة “الخيّام” لقبر صديقه الوفي (الذي دفنه في قبر بناه الخيام لنفسه) أصيب بالحزن الشديد فبكى بشدة، معبرًا عن ألمه بفقدان صديقه في مشهد مؤثّر للغاية من ناحية الصورة والحوار، أبدع خلاله “معوّض” في تجسيد مشاعر اللوعة والحزن على فقدان الأحباء.

خلال الحلقة الأخيرة  من المسلسل ظهر الخّيام وقد تقدّم في السن وغزا الشيب شعره ولحيته وجلس على قبر صديقه صهبان، متمنيّاً الموت لنفسه كي يلتقيه من جديد.

في السياق نفسه، شارك نيقولا معوّض متابعيه على انستغرام بمشهد وداعه المؤثر لصهبان في الحلقة الأخيرة من مسلسل “الحشاشين” وعلّق: “الإنسان، النفس البشريّة.. عندما قرأت دور عُمَر الخيّام  شعرت بالخوف، لكن في نفس الوقت تحمّست.. خفت لإنّ عُمَر الخيّام عظيم، عظيم بالنسبة لنا، عظيم في ما فعله، لكن تحمّست لإنّه لم يكن كذلك بالنسبة الى نفسه. تحمّست لأن ّ المسلسل لم يتناول عُمَر الخيّام من الخارج،  كما نراه، بل تناول عُمَر الخيّام بالنسبة لنفسه، تحمّست لأن المسلسل  لم يتناول القشرة، بل تناوِل نواة عمر الخيّام، صراعاته، تقلّباته، حيرته وضياعه. كان  من السهل تمجيد و تبجيل عُمَر الخيّام، لكنه  كان سيظهر كشخصيّة “كليشيه”  يمكن رؤيتها من  الخارج لا بُعد لها.. تشبه (للأسف) معظم الشخصيات التاريخية التي نتناولها في أعمالنا.فنحن في معظم الأوقات نصوّر الناس المهمّة حسب نظرتنا لهم وليس نظرتهم لنفسهم ولا واقعهم الحقيقي. “ما من عظيم، عظيم في عين نفسه”.. شاهدوا الفيديو

ووجّه “معوّض” في منشوره الشكر من القلب للمخرج بيتر ميمي والكاتب عبد الرحيم كمال وشركة سينرجي للإنتاج. ولجميع القائمين على العمل والمشاركين فيه، وأضاف: “ألف شُكر للناس الجميلة اللذين أغرقوني بمحبتهم و دعمهم”.

مسلسل الحشاشين حصد اشادات واسعة طيلة فترة عرضه وهو من بطولة كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، نيقولا معوّض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوي، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر وغيرهم. تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي وإنتاج شركة سينرجي.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com